!Code ( firsttimer ) 10% Off

كل ما تحتاج معرفته عن اختبار الايلتس

قدمة:

يعتبر اختبار IELTS أحد أهم الاختبارات في تقييم مستوى اللغة الإنجليزية لدى الأفراد. يتم استخدامه على نطاق واسع في جميع أنحاء العالم من قبل الجامعات وأصحاب العمل والهجرة. يهدف هذا المقال إلى توضيح ما هو اختبار IELTS وأهميته، وكيفية تقييمه، وأنواع الأسئلة الموجودة فيه، وكيفية التحضير له، والمهارات التي يتم تقييمها، والدرجات المرتبطة به، والتكاليف المرتبطة به، وبعض النصائح المهمة للنجاح في الاختبار.

ما هو اختبار IELTS؟

اختبار IELTS هو اختبار تقييم مستوى اللغة الإنجليزية المعترف به عالميًا. يقدم هذا الاختبار تقديرًا دقيقًا لقدراتك في استخدام اللغة الإنجليزية في الحياة اليومية والدراسة والعمل والهجرة. يتكون الاختبار من أربعة أقسام رئيسية: الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة. يتم تقديم الاختبار بنوعين: الأكاديمي والتدريب العام. يختلف النوعان في قسم الكتابة والقراءة فقط، حيث يتطلب الأكاديمي مهارات أكاديمية أكثر تحديًا بينما يركز التدريب العام على المهارات المطلوبة في المجالات غير الأكاديمية.

لماذا يجب عليك أداء اختبار IELTS؟

يعتبر اختبار IELTS ضروريًا للأشخاص الذين يرغبون في دراسة في الخارج، أو العمل في بلد ناطق بالإنجليزية، أو الهجرة إلى بلد ناطق بالإنجليزية. يعتبر هذا الاختبار معيارًا دوليًا لتقييم مستوى اللغة الإنجليزية ويتم قبوله في جميع أنحاء العالم. بالإضافة إلى ذلك، يعتبر اختبار IELTS أكثر شهرة واعترافًا من بعض الاختبارات الأخرى مثل TOEFL وTOEIC.

كيف يتم تقييم اختبار IELTS؟

يتم تقييم اختبار IELTS على أساس نظام تصنيف يسمى نظام الدرجات. يحصل المرشحون على درجة بين 0 و9 في كل قسم من أقسام الاختبار (الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة)، ويتم حساب المجموع الإجمالي للدرجات للحصول على درجة نهائية. يعتبر 9 هو أعلى درجة ممكنة ويشير إلى مستوى الخبرة الأصلية في اللغة الإنجليزية، بينما تعني درجة 0 عدم قدرة المرشح على استخدام اللغة الإنجليزية.


أنواع الأسئلة الموجودة في اختبار IELTS؟

يتكون اختبار IELTS من أربعة أقسام رئيسية، وهي الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة. يحتوي كل قسم على أنواع مختلفة من الأسئلة التي تقيس مهاراتك في اللغة الإنجليزية. على سبيل المثال، في قسم الاستماع، قد يُطلب منك الاستماع إلى حوارات أو محادثات والإجابة على أسئلة متعلقة بها. في قسم القراءة، قد يُطلب منك قراءة نصوص والإجابة على أسئلة متعلقة بها. في قسم الكتابة، قد يُطلب منك كتابة مقال أو رسالة تستند إلى موضوع محدد. في قسم المحادثة، ستجرى محادثة شخصية مع الممتحن لتقييم قدراتك في التواصل الشفهي.


كيف يمكنك التحضير لاختبار IELTS؟

هنا بعض النصائح للتحضير الفعال لاختبار IELTS:

  1. قم بتحديد مستوى اللغة الإنجليزية الحالي الخاص بك وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسينها.
  2. استخدم موارد التحضير المناسبة مثل كتب الدروس والمواد التعليمية عبر الإنترنت.
  3. قم بممارسة الاختبارات السابقة للتعود على نمط الأسئلة وتحسين سرعة ودقة إجاباتك.
  4. قم بالمشاركة في دورات تدريبية أو دروس خصوصية للحصول على توجيه وملاحظات من المدربين المؤهلين.
  5. قم بزيارة مواقع الويب المختصة والمنتديات للحصول على نصائح واستراتيجيات من الأشخاص الذين أجروا اختبار IELTS بنجاح.


ما هي المهارات التي يتم تقييمها في اختبار IELTS؟

في اختبار IELTS، يتم تقييم أربعة مهارات رئيسية في اللغة الإنجليزية، وهي الاستماع والقراءة والكتابة والمحادثة. يتم تقييم هذه المهارات بناءً على معايير تقييم محددة. على سبيل المثال، في قسم الاستماع، يتم تقييم قدرتك على فهم المحادثات والنصوص المسموعة. في قسم القراءة، يتم تقييم قدرتك على فهم النصوص المكتوبة واستخلاص المعلومات منها. في قسم الكتابة، يتم تقييم قدرتك على التعبير عن أفكارك بشكل صحيح وإنشاء نصوص مكتوبة بطريقة منظمة. في قسم المحادثة، يتم تقييم قدرتك على التواصل الشفهي والاستجابة لأسئلة الممتحن.

ما هي درجات اختبار IELTS وماذا تعني؟

تستخدم اختبار IELTS نظام تصنيف يسمى نظام الدرجات. يحصل المرشحون على درجة بين 0 و9 في كل قسم من أقسام الاختبار، ويتم حساب المجموع الإجمالي للدرجات للحصول على درجة نهائية. يعتبر 9 هو أعلى درجة ممكنة ويشير إلى مستوى الخبرة الأصلية في اللغة الإنجليزية، بينما تعني درجة 0 عدم قدرة المرشح على استخدام اللغة الإنجليزية. على سبيل المثال، إذا حصلت على درجة 7 في جميع أقسام الاختبار، فإن درجتك الإجمالية ستكون 7.

ما هو مدى اختبار IELTS؟

تختلف مدة اختبار IELTS حسب كل قسم من أقسام الاختبار. في قسم الاستماع، يستغرق الاختبار حوالي 30 دقيقة، بينما يستغرق قسم القراءة حوالي 60 دقيقة. في قسم الكتابة، يستغرق الاختبار حوالي 60 دقيقة، وفي قسم المحادثة، يستغرق الاختبار حوالي 11-14 دقيقة. بشكل عام، يستغرق الاختبار بالكامل حوالي 2 ساعة و45 دقيقة.

ما هي التكاليف المرتبطة بـ اختبار IELTS؟

تختلف تكاليف اختبار IELTS حسب الموقع والدولة. على العموم، تتراوح تكلفة الاختبار بين 150 و250 دولارًا أمريكيًا. قد تكون هناك تكاليف إضافية مثل تكلفة إعادة الجدولة أو إعادة التصحيح.

نصائح مهمة للنجاح في اختبار IELTS

هنا بعض النصائح المهمة للنجاح في ا ختبار IELTS. أولاً، يجب عليك التدرب بانتظام على جميع أجزاء الاختبار، بما في ذلك القراءة والكتابة والاستماع والمحادثة. يجب أن تقوم بحل العديد من الأسئلة والتمارين لتحسين مهاراتك في كل جانب. ثانياً، يجب عليك التعرف على تنظيم الاختبار وفهم طريقة تقييم الأسئلة. يجب أن تعرف كيفية استخدام الوقت بشكل فعال والتركيز على الأسئلة الأكثر أهمية. ثالثاً، يجب عليك توسيع مفرداتك ومعرفتك بالقواعد النحوية. يمكنك قراءة الكتب والمقالات باللغة الإنجليزية ومشاهدة الأفلام والبرامج التلفزيونية لزيادة مهاراتك في اللغة. أخيراً، يجب عليك ممارسة المحادثة بانتظام مع أشخاص يتحدثون اللغة الإنجليزية لتحسين قدرتك على التواصل والفهم.

من نحن

نحن ملتزمون بتقديم تجربة تعلم مخصصة تمامًا، نخصص اهتمامًا فرديًا لكل طالب لتحسين رحلتهم التعليمية

المنشور الاخير

النشرة الإخبارية

تابعنا

هل أنت مستعد لبدء التعلم؟ اتصل بنا!

لوريم إيبسوم هو ببساطة نص وهمي من صناعة الطباعة والتنضيد. لقد كان لوريم إيبسوم هو النص الوهمي القياسي في الصناعة على الإطلاق

انظر الحزم