!Code ( firsttimer ) 10% Off

أفضل 3 استراتيجيات لامتحان ایلتس لمتعلمي اللغة العربية لاجتياز الاختبار

أفضل 3 استراتيجيات لامتحان ایلتس لمتعلمي اللغة العربية لاجتياز الاختبار

يمكن لمتعلمي اللغة العربية الاستعداد لامتحان ایلتس من خلال تحديد التحديات اللغوية، واكتشاف أساليب التعلم المخصصة لهم، واستخدام الاستراتيجيات المعززة التي كشفنا عنها في نهاية هذه المدونة.

دعنا نتعمق في أفضل 3 إستراتيجيات للتفوق في اختبار ایلتس الخاص بك:

 

1. قم بإدراج التحديات اللغوية التي تواجهها!

هل سبق لك أن وجدت نفسك عالقًا بين خيارات الأسئلة النحوية أثناء اختبارات تحديد المستوى المهمة في اللغة الإنجليزية؟ أم أنك تعاني من درجات الكتابة في اختبار ایلتس التي يبدو أنها لا تتحسن على الإطلاق؟ حسنًا، ربما تكون قد جربت عددًا كبيرًا من الكتب لتعلم قواعد اللغة أو قرأت مواد الكتابة الأكاديمية، إلا أن المشكلة الأساسية ظلت دون حل. 

من خلال التعرف على التحديات المشتركة التي يواجهها العديد من الطلاب في رحلة ایلتس، يمكنك الحصول على منظور أكثر وضوحًا حول المشكلات المستمرة التي قد تواجهها.

هناك العديد من التحديات المحددة التي يواجهها طلاب اللغة العربية عند التحضير لامتحان ایلتس :

  • القواعد والبنية: قواعد اللغة الإنجليزية يمكن أن تكون صعبة للغاية ومختلفة عن قواعد اللغة العربية. تأتي هذه الرؤية من تجربتنا مع العديد من الطلاب السابقين في معهد Tutorings الذين واجهوا صعوبات خاصة في التعامل مع أزمنة الفعل في بداية رحلة اختبار ایلتس .

     

  • قواعد الكتابة القياسية: يعتبر قسم الكتابة الجزء الأكثر تحديًا في اختبار ایلتس. وهذا ليس فقط لأنك تحتاج إلى مهارات لغوية قوية، ولكن أيضًا إلى الاهتمام بقواعد الكتابة الأكاديمية التفصيلية مثل الكتابة بالأحرف الكبيرة، والاقتباس، وعلامات الترقيم، وما إلى ذلك.

     

  • الإملائية: سواء كان الأمر يتعلق بملء سؤال استماع أو في قسم الكتابة، فإن التهجئة مهمة في اختبار ایلتس! يمكن أن يؤدي الخطأ الإملائي إلى عدم الحصول على النقاط المخصصة لهذا السؤال. 

يمكن أن تختلف هذه التحديات اللغوية الأساسية اعتمادًا على مستواك في اللغة الإنجليزية ويمكنك البدء في إدراجها عن طريق الحصول على شهادة صالحة امتحان تحديد المستوى باللغة الإنجليزية.

 

2. ابحث عن أسلوب التعلم المخصص لك

مع وجود قائمة من مهارات اللغة الإنجليزية الأساسية المستهدفة بين يديك، أنت الآن جاهز لتعميق معرفتك وتحسين هذه المجالات. الدفع هذه المدونة للتعرف على بعض من أحدث استراتيجيات ایلتس ! 

يمكنك الذهاب إلى أبعد من ذلك من خلال تخصيص أساليب التعلم هذه بما يتناسب مع وتيرة التعلم الخاصة بك والمجالات التي تحتاج إلى مزيد من الاهتمام. فيما يلي بعض النصائح لك لمواءمة استراتيجيات التعلم:

  • تجارب التعلم السابقة: فكر في تجاربك السابقة في التعلم. ما هي الأساليب التي ساعدتك على الفهم بشكل أعمق والتذكر لفترة أطول؟ هل كنت تفضل مشاهدة الفيديوهات أم الاستماع إلى المحاضرات أم قراءة النصوص؟ سجلهم!

     

  • التقييم والمتابعة: قم بإجراء اختبارات ایلتس وهمية منتظمة وقم بتقييم أساليبك. ما هي الأساليب التي تساعدك على تحقيق نتائج أفضل؟ احتفظ بهم!

     

  • خطط لذلك: احصل على خطط دراسية وموارد منظمة تتوافق مع احتياجاتك الفريدة. سيساعدك ذلك على تقليل الوقت الذي تقضيه في محتوى أقل صلة.

     

  • اطلب التعليقات: تحدث إلى المعلمين أو الزملاء حول ملاحظاتهم حول سلوكك التعليمي. في بعض الأحيان، يمكن للآخرين تقديم رؤى قيمة قد لا تلاحظها بنفسك.

     

  • تجربة تقنيات مختلفة: جرب طرق الدراسة المختلفة لمعرفة أي منها يناسبك بشكل أفضل. على سبيل المثال، استخدم البطاقات التعليمية، أو أنشئ خرائط ذهنية، أو استمع إلى ملفات البودكاست، أو شارك في مناقشات جماعية.

     

3. ضع في اعتبارك استراتيجيات تعزيز ایلتس للتفوق في النتائج

يمكن أن تسوء الأمور عندما تجد نفسك غارقًا في خيارات استراتيجية ایلتس الواسعة! اذهب إلى هناك واحصل على بعض المساعدة واقتصر اختياراتك على الاستراتيجيات التي حققت أفضل النتائج للأشخاص الذين كانوا في مكانك ذات يوم، وفحصوا جميع المسارات، ووجدوا أكثر المسارات الأمثل لنجاحهم.

  • لا تتردد في طرح الأسئلة والصعوبات التي تواجهها في مجتمعات التعلم. يمكنك التواصل مع الطلاب الناجحين السابقين للتعرف على الاستراتيجيات التي استخدموها.

     

  • ادرس مع مدرس لغة عربية أصلي في جلسات فردية. لن يوفر هذا بيئة للتحدث مع شخص ناجح في مجال ایلتس فحسب، بل سيساعدك أيضًا على اكتشاف مسار التعلم الذي يناسبك بسرعة.

     

  • ما هي استراتيجية التعزيز الخاصة بك؟ شارك في قسم التعليقات 🙂

     

معهد Tutorings – جزء من رؤية المملكة العربية السعودية 2030

اعمل بشكل أكثر ذكاءً، وليس أكثر صعوبة! يمكنك الوصول إلى أفضل الموارد المتوافقة مع مستواك في اللغة الإنجليزية، والتعليقات على مهامك، وجلسات فردية عبر الإنترنت مع استراتيجيات مخصصة لاحتياجاتك، وغير ذلك الكثير في 30 يومًا فقط! كيف؟

دورة تعلم مهارات الـایلتس مع  Tutorings توفر أكثر المعلمين احترافًا في المملكة العربية السعودية، وبيئة تعليمية استثنائية، ومجتمعًا داعمًا من خلال مغامرة التعلم – كل ذلك في مكان واحد!


يلتزم فريقنا هنا في معهد Tutorings  بتوفير تجربة تعليمية مخصصة بالكامل، والتي تخصص اهتمامًا فرديًا لكل طالب لتحسينه التعليمي.

 

من نحن

نحن ملتزمون بتقديم تجربة تعلم مخصصة تمامًا، نخصص اهتمامًا فرديًا لكل طالب لتحسين رحلتهم التعليمية

المنشور الاخير

النشرة الإخبارية

تابعنا

هل أنت مستعد لبدء التعلم؟ اتصل بنا!

لوريم إيبسوم هو ببساطة نص وهمي من صناعة الطباعة والتنضيد. لقد كان لوريم إيبسوم هو النص الوهمي القياسي في الصناعة على الإطلاق

انظر الحزم